منتدى الاصدقاء

رسمنا التميز بعيون رومنسية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قصة غريبه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حارس المنتدى
الحارس
الحارس
avatar

عدد الرسائل : 26
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2007

مُساهمةموضوع: قصة غريبه   الجمعة نوفمبر 23, 2007 12:55 am

Twisted Evil قصة غريبهTwisted Evil
ما زالت الدهشة تسيطر على نجاح شاهر، 17 عاما، من نابلس، كما لو أن الحادث وقع لتوه، حين كتب لها أحد مواقع الإنترنت: من أنت؟ فتركته، ولكنه عاد ليكرر العبارة مرة ثانية بطريقة مخيفة، واستمر الحال حتى قال لها: "روحك ليست قريبة من روحي". خافت كثيرا، وشعرت بالذعر، وزاد من هذا الشعور ما كتبه لها باللون الأحمر، يعرف على نفسه بأنه "جان"، وأخبرها بأنها إذا أرادت أن تشاهده، فلتنظر أسفل سريرها الساعة الثانية بعد منتصف الليل!
تركت نجاح جهاز الكمبيوتر، وتوجهت إلى أمها، وهي تصرخ خائفة. وظلت مرعوبة عدة أيام، وصارت تخشى النوم، وتخاف من كل شيء، حتى من دخول الحمام، ولازمتها الكوابيس في منامها، وطاردها "جن" الكمبيوتر في أحلامها.
كثيرة هي المواقع الإلكترونية التي نزورها يوميا، ونضيع فيها الوقت. والشبكة العالمية بحر أمواجه متلاطمة، ترفع، وترطم من لا يجيد السباحة فيها.
وبين مؤيد ومعارض، يبقى الإنترنت صرعة متنوعة، فيه ما ينسجم مع الثقافة وأسلوب الحياة السائد، والعادات والتقاليد.
وقد شاع في الآونة الأخيرة استخدام أحد المواقع، الذي يؤدي إلى مواقع جديدة تشغل العقول، ومنها www.betteranswar.com.
كثير ممن ارتادوا مثل هذه المواقع رأوا ما هو غريب وعجيب. وقد سمعت لبنى أحمد، 19 عاما، من إحدى صديقاتها عن الموقع، ولكنها لم تصدق، وأرادت أن تتأكد بنفسها، فزارت الموقع، وتحدثت معه، فكتب لها: "لن أجيبك عن أي قضية"؛ فسألته: لماذا؟ فأجابها بسرعة البرق، وكأن الإجابة معدة من قبل: "عليك أن تؤمني بي أولا". فقالت: "آمنت بك"، فأجابها: "أنت كاذبة؛ إيمانك بي غير صادق... فاذهبي، وإلا..."!
تقول لبنى إنه هددها مرارا وتكرارا بالضرر، مما دفعها للصلاة والتقرب إلى الله؛ للتخلص من هذا المخلوق الغريب، الذي يدّعي بأنه "جن".
يقول الدكتور أيمن الرباع؛ المحاضر بكلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية، إن الجن مخلوق من نار، وعنده القدرة على الانتقال السريع من مكان لآخر، والتشكل والتنوع؛ فقد جاء في سورة النمل، قولة تعال "قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك".
ويضيف الرباع: "لقد عرض العفريت على سليمان عليه السلام أن يأتيه بقصر بلقيس من اليمن إلى فلسطين في لحظات"، موضحا بأن هذه القصة تدل على قدرات هائلة وهبها الله للجن. لكنه يؤكد بأن "للجن عالمه، وللإنسان عالمه المختلف"، ويقول: "لقد حرم الله على كليهما التدخل بالآخر".
وعن موضوع المواقع "الجنية" على شبكة الإنترنت، يقول: "قد يملك الجن قدرة على التشكل كهيئة الإنسان، ومخاطبته، والحصول على معلومات شخصية... لكنني لم أسمع عن استخدام الجن للتكنولوجيا الإنسانية".
ويقترح الرباع للتخلص من هذا الخوف "محاربة المخاطر التي تسببها العولمة، والتكنولوجيا غير المدروسة والمراقبة" .
من جانبه، يرى عمران زكارنة؛ مذيع أخبار في راديو طريق المحبة بنابلس، بأن مثل هذه المواقع "أصبح حديث الشباب والشابات"، مؤكدا على أنه تلقى طلبا من قبل مركز الشرطة؛ "لطرح الموضوع إعلاميا، بهدف الخروج من الأزمة، وإظهار الحقيقة للشباب".
السر
وقد تبين نتيجة البحث، بأن هذه المواقع عبارة عن برنامج أعدته مجموعة من محترفي الكمبيوتر بهدف التسلية والترفيه، عبر تخويف الناس من الإجابات التي يقدمها البرنامج. وتقوم فكرته على وضع معلومات بسيطة عن حياة الشخص، ومجموعة من الإجابات، وحين يزور الشخص المعني الموقع، وطرح السؤال المعد سلفا، تظهر الإجابة المعدة سلفا، والتي أجابها المشترك بنفسه مسبقا.
وبعد أن أبدى ملامح الدهشة، وضحك ضحكة لها مغزى، أوضح علاء أبو ترابه؛ مدير شركة للتكنولوجيا والكمبيوتر، بأن موقع www.betteranswar.com أرجنتيني، أنشئ قبل ستة أشهر، وهو عبارة عن لعبة يقوم بها شخص تجاه زميله؛ بغرض الضحك والتسلية.
ويبين بأن فكرة الموقع تقوم على إدخال المعلومات الخاصة بالشخص المستهدف في مكان خاص على الموقع. ومن ثم يطلب من زميله كتابة مجموعة من الأسئلة؛ ليرد الموقع عليها، بناء على الإجابات التي أرسلها زميله.
مواقع، ومخاوف، وأفلام، وخرافات على الإنترنت، هدفها التسلية واللعب. بعضهم يتحدث بلغة الخرافات، والجن، لتصبح حديث الناس، ولكن تبين بألا علاقة لها من قريب أو بعيد بعالم الخرافات، التي لا تغني ولا تسمن من جو

قصه حقيقيه بناس بعرفهم من الضفه ونزلتها بالجريده بتمني تكون عبرة النا بس للاسف الناس مشوها سمعت الانترنت بنفع نخلي الانترنت احسن شي وبقدر نعملو شي مش كويس احنا الي بنعمل الانترنت كويس او مش كويس


مع تحياتي للجميع
حارس المنتدى
مـــيـــتــو


عدل سابقا من قبل في الجمعة نوفمبر 23, 2007 1:01 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حارس المنتدى
الحارس
الحارس
avatar

عدد الرسائل : 26
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: قصة غريبه   الجمعة نوفمبر 23, 2007 12:57 am

مع تحياتي للادارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة غريبه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاصدقاء :: منتدى القصص ::  قسم القصص و الخيال-
انتقل الى: