منتدى الاصدقاء

رسمنا التميز بعيون رومنسية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اذكار الصباح والمساء بصوت الشيخ مشارى العفاسى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف قسم الافلام والصوتيات
مشرف قسم الافلام والصوتيات
avatar

عدد الرسائل : 179
العمر : 36
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

مُساهمةموضوع: اذكار الصباح والمساء بصوت الشيخ مشارى العفاسى   الأربعاء نوفمبر 21, 2007 4:34 am

بسم الله الرحمن الرحيم
سوف اقدم لكم اذكار الصباح والمساء بصوت مشارى العفاسى
حفظ الهدف باسم
((( أذكار الصّباح و المساء )))

الحمد لله رب العالمين والصّلاة والسّلام على سّيد الأنبياء والمرسلين "مُحَمَّدٍ" وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد : فهذه أذكار الصّباح والمساء الواردة عن النّبي (( صلى الله عليه وسلم ))والتّي ثبتت بأحاديثه
1. أَعوذُ بِاللّهِ السَّميعِ الْعَليمِ مِنَ الشَّيْطانِ الّرَّجيمِ : "الله لا إِلهَ إِلاّ هُوَ الحَيُّ القَيّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَ لا نَوْمٌ لَهُ ما في السَّماواتِ وَالأَرْضِ مَنْ ذا الذّي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعُلَمُ ما بَيْنَ أَيْديهِمْ وَما خَلْفَهُمْ وَلا يُحيطونَ بِشَيٍء مِنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِما شاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّماواتِ وَالأَرْضَ وَلا يَؤودُهُ حِفْظُهَما وَهُوَ العَلِيُّ العَظيمُ.( تقرأ مرّة واحدة صباحا ومرّة واحدة مساء ). رواه الحاكم وصحح إسناده الألباني.
2.بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحيمِ " قُلْ هُوَ الله أَحَدٌ(1)الله الصَّمَدُ(2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يولَدْ(3)وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ (4) "" بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحيمِ" قُلْ أَعوذُ بِرَبِّ الفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غاسِقٍ إِذا وَقَبَ(3) وَمِنْ شَرِّ النَّفّاثاتِ في العُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حاسِدٍ إِذا حَسَدَ (5) "" بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحيمِ " قُلْ أَعوذُ بِرَبِّ النّاسِ (1) مَلِكِ النّاسِ (2) إِلهِ النّاسِ(3) مِنْ شَرِّ الوَسْواسِ الخَناّسِ(4) الذّي يُوَسْوِسُ في صُدورِ النّاسِ (5)مِنَ الجِنَّةِ وَالنّاسِ (6) تقرأ( 3 ) مرات في الصباح و( 3 ) مرات في المساء . رواه أبو داود و الترمذي .
3.أَ صْبَحْنا ((أَمْسَيْنا)) وَأَصْبَحَ ((أَمْسى))الْمُلْكُ لِلّهِ , وَالحَمْدُ لِلّهِ , لا إِلهَ إِلاّ الله وَحْدَهُ لا شَريكَ لَهُ, لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيٍ قَديرٌ, رَبِّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ ما في هذا اليَوْمِ ((هذِهِ الَلّيْلَةِ)) وَخَيْرَ ما بَعْدَهُ ((خَيْرَ ما بَعْدَها))وَأَعوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما في هذا اليَوْمِ ((شَرِّ هذِهِ اللَّيْلَةِ)) وَشَرِّ ما بَعْدَهُ ((ما بَعُدَها)), رَبِّ أَعوذُ بِكَ مِنْ الكَسَلِ وَسوءِ الكِبَرِ, رَبِّ أَعوذُ بِكَ مِنْ عَذاب ٍفي النّارِ , وَعذابٍ في القَبْرِ . رواه مسلم. .
4. اللّهُمَّ بِكَ أَصْبَحْنا وَبِكَ أَمْسَيْنا وَبِكَ نَحْيا وَبِكَ نَموتُ وَإِلَيْكَ النُّشورُ. وَإِذا أَمْسى قالَ : اللّهُمَّ بِكَ أَمْسَيْنا َوَبِكَ أَصْبَحْنا وَبِكَ نَحْيا وَبِكَ نَموتُ وَ إِلَيْكَ الْمَصيرُ. رواه الترمذي.
5.اللّهُمَّ أَنْتَ رَبيّ لا إِلهَ إِلاّ أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ,أعوذ بك من شرّ ما صنعت ,أبوء لك بنعمتك عليّ, وأبوء بذنبي فاغفر لي,فإنّه لا يغفر الذّنوب إلاّ أنت. رواه البخاري. .
6.اللّهم إني أصبحت ((أمسيت)) أشهدك وأشهد حملة عرشك , وملائكتك وجميع خلقك, أنّك أنت الله لا إله إ لاّ أنت وحدك لا شريك لك وأن مُحَمَّداً عبدك ورسولك.(( 4)) مرات رواه أبو داود والبخاري في الأدب المفرد والنسّائي و ابن السّني وإسناده حسن.
7.اللّهم ما أصبح بي((أمسى)) من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك, فلك الحمد ولك الشكر.رواه أبو داؤدوالنسائي وابن السني وابن حبان.
8.اللّهم عافني في بدني, اللّهم عافني في سمعي , اللّهم عافني في بصري ,لا إله إلاّ أنت . اللّهم إنيّ أعوذ بك من الكفر والفقر , وأعوذ بك من عذاب القبر , لا إله إلاّ أنت ( 3 ) مرات رواه البخاري في الأدب المفرد وأبو داود وأحمد والنّسائي وابن السّني . إسناده حسن .
9.حسبي الله لا إله إلاّ هو عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم. (7 ) مرات رواه أبو داود وابن السني.
10.اللّهم إني أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة , اللّهم إني أسألك العفو والعافية : في ديني ودنياي وأهلي ومالي , اللّهم استر عوراتي , وآمن روعاتي , اللّهم احفظني من بين يدي , ومن خلفي , وعن يميني وعن شمالي, ومن فوقي , وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي. رواه أبو داود وابن ماجة.
11. اللّهم عالم الغيب والشّهادة فاطر السّماوات والأرض , ربّ كلّ شيء ومليكه, أشهد أن لا إله إلاّ أنت , أعوذ بك من شرّ نفسي , ومن شرّ الشّيطان وشركه , وأن أقترف على نفسي سوءً , أو أجّره إلى مسلم. رواه أبو داود و الترمذي..
12. بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السّميع العليم.(3) مرات رواه أبو داود و التّرمذي وابن ماجة وأحمد وحسّن إسناده إبن باز رحمه الله.
13. رضيت بالله ربّاً , وبالإسلام ديناً , وبِمُحَمَّدٍ ((صلى الله عليه وسلم ))نبياً. (3) مرات رواه أحمد والنّسائي وابن السّني وأبو داود والتّرمذي وحسّنه ابن باز رحمه الله.
14. يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث,أصلح لي شأني كلّه,ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. رواه الحاكم
15.أصبحنا ((أمسينا)) وأصبح((أمسى)) الملك لله ربّ العالمين , اللّهم إنيّ أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شرّ ما فيه , وشرّ ما بعده.
وإذا أمسى قال : اللّهم إني أسألك خير هذه اللّيلة فتحها ونصرها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شرّ ما فيها , ومن شرّ ما بعدها. رواه أبو داود بسند حسن.
16. أصبحنا ((أمسينا)) على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص , وعلى دين نبيّنا مُحَمَّدٍ وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين . رواه أحمد و ابن السني.
17.سبحان الله وبحمده (100 ) مرة صباحاً و مساءً. رواه مسلم.
18. لا إله إ لاّ الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد , وهو على كل شيء قدير(10) مرات * أو مرة واحدة عند الكسل**. (*) رواه النسائي. (**) رواه أبو داود و أحمد وابن ماجة.
19. لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد , وهوَ على كلِ شيء قدير. (100) مرة إذا أصبح رواه البخاري ومسلم.

20. سبحان الله وبحمده , عدد خلقه , ورضا نفسه , وزنة عرشه , ومداد كلماته. (3) مرات إذا أصبح رواه مسلم.
21. اللّهم إني أسألك علماً نافعاً , ورزقاً طيّباً, وعملاً متقبّلاً. إذا أصبح . رواه ابن ماجة وابن السني وإسناده حسن .
22 . أستغفر الله وأتوب إليه . (100) مرة في اليوم. رواه البخاري ومسلم.
23. أعوذ بكلمات الله الّتاماّت من شرّ ما خلق .( 3 ) مرات إذا أمسى. رواه أحمد والنّسائي وابن السّني وابن ماجة. 24. اللّهم صلّ على مُحَمَّدٍ وعلى آل مُحَمَّدِ كما صلّيت على إِبْراهيمَ وعلى آل إِبْراهيمَ إنك حميد مجيد , اللّهم بارك على مُحَمَّدٍ وعلى آل مُحَمَّدِ كما باركت على إِبْراهيمَ وعلى آل إِبْراهيمَ إنك حميد مجيد. (10) مرات . رواه الطبراني بإسناد جيد.

تم والحمد لله رب العالمين كتابة (( أذكار الصباح والمساء )) وهي منقولة من كتاب ((حِصْنُ الْمُسْلِمِ مِنْ أَذْكارِ الْكِتابِ وَ السُّنَّةِ )) إعداد الشيخ : سعيد بن علي بن وهف القحطاني.


الأحاديث الواردة في هذه الأذكار رويت بأسانيد صحيحة وحسنة بتحقيق كل من العلماء المدرجة أسماؤهم أدناه :
1. الشّيخ محمّد ناصر الدين الألباني "" رحمه الله"" .
2. الشّيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز "" رحمه الله "".
3. الشّيخ شعيب الأرناؤوط.
4. الشيّخ عبد القادر الأرناؤوط.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اذكار الصباح والمساء بصوت الشيخ مشارى العفاسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاصدقاء :: المنتدى الإسلامي ::  القسم الاسلامي والخطب والاناشيد واغاني الافراح الاسلامية-
انتقل الى: